Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / التوجيه للاخبار

التوجيه للاخبار

نقدم مجموعه من الاخبار المتنوعه والخفيفه ونسعى ان نكون منصه اخبارية جديدة بعيدة كل البعد عن التعصبات اي كانت ونسعى ان ينظم الينا كل من يرغب بمشاركتنا في اخبارة او اراءه التي تمثله بعيدا عن التجريح والتشكيك

رسالة إلى ابنتي 

رسالة إلى ابنتي.. يافرحتي إنتي الغد المشرق.  ياشدو فكري    ياهنا روحي.  كنت انتظر متى القمر ينطق.  واليوم سيطرتي على بوحي.  فاحلامك    الأحلام    تتحقق.  فوحي يا وردة خافقي فوحي.  لو كان برق الشعر   ما يبرق.  لجلك    جعلته  دايم   يلوحي.  حبك تعدى العقل   والمنطق.  وإلا  جزيل الشعر   مايوحي.  سلوى دموعي يوم  تترقرق.  إنك غناتي ... أكمل القراءة »

توليفة وصال 

توليفة وصال  1 / طفولة يمر الليل طفل ينازع أنفاسه وحيد ووالديه هناك يعودون او طريق أعمى لعودتهم  يشب عيونه سراج وأماني  ككل الليل ما يثمر سوى دمع وحزن شوق وسوالف  زوايا الليل تتنفس وهن بضلوع مكسورة يجاوبه الصدى موحش فراغ الصدر يا ويله طفل داره الشقى من ياخذه للحلم صحاري قاحلة في وحدته وعابر شحيح يجيه الفجر ما يدري ... أكمل القراءة »

الصداقة راس مال 

الصداقة    راس  مال  عندي يامغْلى الصديق  لا توجّه    لي   السؤال  محْزمك في كل  ضيق  ما   عرفت    الإرتجال  فالصداقة   يا    رفيق  أعرف  وزون   الرجال  صاحبي ذخر  وشقيق  شعر علي بن محمد المسماري أكمل القراءة »

 حب آل البيت وأصحاب الرسول 

حب آل البيت وأصحاب الرســول  حُبّـــي لآل البيــت والأصـــحـاب ما يريـد   منّــي  بيّــنة  وكــتــاب أحـــبّهم  والـحب  أتــفـــاخر بــه أحـــباب ربــي يــا مـلأ أحـــباب الديـن ديـــن  الله  مـالـه ثـــانــي وأقــول ربـــي الـــواحد الوهـــاب الله  هـدانـا  لــلهـدى  وأسـلمــنـا صـرنا في نَحْـر الكافرين حــراب نحمي حمى الإسلام ونضحي له مـــا  همَّــنا مـن كـذبــة الـكــذّاب نحفــظ عـــقيدتـنا ولا نــبــخسْـها  حِــنْ نقتدي بـــالآل والأصـــحاب ... أكمل القراءة »

إدريس جمّاع 

شاعر سوداني ﻓﻘﺪ ﻋﻘﻠﻪ ﻓﻲ آﺧﺮ ﺃﻳﺎمه ﻭﺩﺧﻞ ﻣﺴﺘﺸفى ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻴﻦ ، ﻭﺃﺭﺍﺩ ﺃﻫﻠﻪ ﺃﻥ ﻳﻌﺎﻟﺠﻮﻩ ﺑﺎﻟﺨﺎﺭﺝ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﺭﺃى اﻣﺮأﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ برفقة زوجها ؛ ﻓﺄﻃﺎﻝ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻬﺎ والزوج يحاول أن ﻳﻤﻨﻌﻪ ﻓﺄﻧﺸﺪ ﻳﻘﻮﻝ : أعَلى ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﺗﻐﺎﺭُ ﻣِﻨّﺎ ﻣﺎﺫﺍ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺇﺫْ ﻧﻈﺮﻧﺎ ﻫﻲَ ﻧﻈﺮﺓٌ ﺗُﻨﺴِﻲ ﺍﻟﻮَﻗﺎﺭَ ﻭﺗُﺴﻌِﺪ ﺍﻟﺮّﻭﺡَ ﺍﻟﻤُﻌنَّى ﺩﻧﻴﺎﻱ ﺃﻧتِ ﻭﻓﺮﺣﺘﻲ ﻭﻣُنَى ﺍﻟﻔﺆﺍﺩِ ﺇﺫﺍ ﺗَﻤنَّى ﺃﻧتِ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀُ ﺑَﺪَﺕ ﻟﻨﺎ ... أكمل القراءة »

قصيدة رثاء الشيخ عبدالله بن راشد   المخمري  رحمة الله 

قصيدة رثاء في المغفور له بأذن الله الشيخ عبدالله بن راشد المخمري ** حزن خيم على النعمى فليلة عشره من رمضان حزن يرثي الحزن فينا .. بفقدك  يا أبونا العود رحلت .. وباقيـاً ذكــرك نرددها ع كـل لسان ونعزي كل شبر سرته بلمبوس الكرم واليود رحلت .. وفاجعــت موتك تهيّـــــج منـنا الكتمان  صرخنا والدموع أتسّري الساري على المقصود وطن صدرك ... أكمل القراءة »

موطن الذكريات 

(1) أعودُ وشوقيَ يسبقُ خطوي إلى موطنِ الذكريات إلى كلّ زاويةٍ من سنيني اعتكفتُ أعلّقُ فيها قليلا من الصبرِ والأمنيات إلى الدربِ بين السفوح وحشرجةِ الصبح وقت النزوح إلى أغنياتِ الحضور وصوتٍ تلعثم في النائبات أعودُ إلى موطن الذكريات (2) وجوهٌ يغيّبها الارتحال وصمتٌ يدثّر بيتي القديم أعودُ وضحكاتُ جدّي معلّقةٌ مثل نقشٍ جميل على كلّ ركنٍ بذاك الجدار وعطرٍ ... أكمل القراءة »

بين مقبل على الهوى ومدبر 

بين مقبل ع الهوى ومِدْبر حرتْ  وإنت  تصرّ  وتعاند ليت يا حلم العمر تسْبر  خافقي   وترقّ  وتساند  ع جسور الشوق لك أعبر  مدْ  جسرك  ليش  نتباعد  كم صبرتْ وصابر وبصبر انتظر   فزْعتك     بتساعد  لا  تجرّبني  وأنا  مجبر  قول چانك فالهوى زاهد خوف  قلبي  ييأس  ويُقْبر وإنته بِيدك توضع الشاهد شعر : علي بن محمد المسماري أكمل القراءة »

زامر الحي لا يطرب 

ليت زامرْ حيِّنا يطْرب ننطِربْ للسافل  يزمِّر لو يعيثْ الكاذب ويخرِبْ ما  نلومه  حتّى  لو  دمَّر  ينْسمح له عندنا يجرِّب ليش  ما  ننكرْ  ونتذمَّر  كم صاحب فِكِرْ يتسرَّب ما سمح له يشيد ويعمِّر لا تربّي  عندك  العقرب  لا تشيد بشخص متنمّر داءنا   منا  لا   نتهرب  عيب ع الأطلال نتسمّر شعر : علي بن محمد المسماري أكمل القراءة »

موت الاحاسيس 

ما أريد بيني و بينك علاقة  مدامنا نختلف فكر واحساس  انته القطاعة معك م اللباقة  وعندي القطاعة مثل خنق لانفاس شوف الهوى طاح وأنهد ساقه ماتت أمانيه في قبضة الياس ماعاد فيني على الحب طاقه  و لاعاد فيني على السير نوماس  ما تختلط بالذرابه طفاقه  ولا يركب الحق في رأس وسواس العز وقفة اصاله و عراقه  والنور منها  جلا ذل ... أكمل القراءة »