Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / التوجيه للاخبار

التوجيه للاخبار

نقدم مجموعه من الاخبار المتنوعه والخفيفه ونسعى ان نكون منصه اخبارية جديدة بعيدة كل البعد عن التعصبات اي كانت ونسعى ان ينظم الينا كل من يرغب بمشاركتنا في اخبارة او اراءه التي تمثله بعيدا عن التجريح والتشكيك

قصيدة : إهداء

‎إهداء للصديق الشاعر محمد بن سعيد البادي  ‎صوتك    يهيّض   كل   مشتاق ‎ما   ينقهر   يا   محمد  الشوق ‎شفني   شراتك   ذقت  لفْراق ‎عن   الغلا    أصبحت  مفروق ‎ما   يهتني   بالحب   من ذاق ‎طعم  الفراق   وحل به  العوق ‎ليته   مهر     غالي    وينساق ‎لكن   تخطا   ... أكمل القراءة »

نباهي بالوطن 

نباهي    بالوطن   ونعز     شانه وبعض   الناس   ما كنه  وطنهم عطانا  الحمد  لله    من   حنانه قليل   اللي   نفكِّر   في    ثمنهم تعاهدنا    على   حفظ    الأمانه دع اللي ع الوطن غطى وهنهم مريدين   الشعر    حازوا   مكانه سمت   وتميّزت   عالي  سكنهم فلا نرضى  على ... أكمل القراءة »

قصيدة : محاولة 

دام الشـعر فيـني بعـينك تـشعـله لك حق تطلب من قصيدي اجمله قطفت لك ورد القوافي  وجيت لك مـحـد غـيـرك يالـغـلا  يسـتااهـلـه ولان القلم خايف عحسنك مالحسد كل ما نوى وصفك بدى بالبسمله ولان القلم عاشق وعشقك له نبض سالت عروقه عالورق مسترسله يا حاملٍ قلبي على رمح الهدب اغـرس طـعانك بالـعيون القاتله ولون بشـريـاني ميادين الوغى انـا وقـلـبـي لك جـنـودٍ ... أكمل القراءة »

قصيدة : الشظايا 

​المرايا تجتمع فيني شظايا وثرثرة وإغترابٍ للحقيقة حلم ينبش دفتري بعت أول هالطريق وكيف بوصل آخره وما ملك هذا الطريق إلا لساني وناظري ! أعترف .. بي للخطايا ( حلم ) أصبح مقبرة تنقبر فيني ذنوبي والطفل ذاك البري تحترق فيني الخطايا ، واختنق بالأبخرة وانبعث روحٍ جديدة ، عودها طاهر طري الشاعر : راشد سعيد الشامسي أكمل القراءة »

بالصورة : كيف تزرع الأفوكادو بالمنزل 

زراعة شجرة الأفوكادو بالمنزل أبسط مما تتصور وبخطوات بسيطة تستطيع أن تجربها من خلال بذور الفاكهه ونسبة نجاحها عاليه ولكن يجب مراعات ان تنقلها للخارج في بداية الشتاء  وكذلك تنظيف البذرة وتبديل الماء بحيث لا يتعفن او زراعته في اصيص يحتوي على تربه زراعيه  ويجب ريها لمدة ثلاث ايام قبل وضع البذور حتى تتشبع التربه بالطروبه وتطرد الغازات بالاستماع أترككم ... أكمل القراءة »

هل سوف يهاجرون الى وطني 

مقال عام 1439 يستحق القراءة هل سوف يٌهاجرون الى وطني؟ كلما دخل شهر محرم الحرام، هاجت الأشواق إلى صاحب الهجرة عليه أفضل الصلاة والسلام، وما يجب أن نعرفه هو أن الهجرة كانت  بأمر الإهيّ للرَّسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة بعد تآمر قُريشٍ على قتله. فقد تكون الهجرةٌ حل للكثير من المشاكل التي يعاني منها الفرد والمجتمع ايضاً. الهجرة ... أكمل القراءة »

قهوتي ع همس ذكرياتك 

فالمكان اللي جمعني فيك صدفة  قهوتي طابت ع همسة ذكرياتك  خافقي يفتح على الأشواق شرفه  واسأل الفنجان عن آخر جهاتك  أساله عن نور بسمه وبوح لهفة  رافقت رحال في دنيا حلاتك  شل حقايب امنياته فوق كتفه  الوله دربه و زاده من غلاتك  والعجيب اللي يَعي الشعر وصفه  الكلام اللي تقوله في سكاتك  تنطقه عينك عن احساسك وشغفه  واتْحيّر في تأمل ... أكمل القراءة »

المدينة الخالدة : توام ،أرض الجو ،البريمي 

يا البريمي يا أرض الجو  وأرض الماجدين  توام يا   حصن   الخندق   وترنيمة   التاريخ   فالحلّه فنار   المجد   لبريمي   ذرى   للملتجي   وحزام ديار     الساجدين     الزاهدين     ومرتع    الملّه يا   البريمي   يا  كلّ الودّ  كلنا فالبريمي أرحام  يا   سيره   عاطره   ما   ... أكمل القراءة »

جدار الروح 

جدار الروح  …….. خبروا من تاه في غروره  وشاف حاله حال الأسطورة  ما يعلمني شخص هامل  كيف معنى الشعر وبحوره  الشعر هو خلفة جدودي  ومتصل أصلي مع جذوره  نفتق المعنى على المعنى  ونرسم الأفكار في الصوره  في خفوق العز تلقانا  ننبض احساسه مع شعوره  ما عرفنا في أهلك الناقص  هم ركاز الطيب في دهوره  من سلف الأزمان والحاضر  كاتبين المجد ... أكمل القراءة »