Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / سالم عبدالله الكعبي

سالم عبدالله الكعبي

مختارات وكتابات وارء سالم الكعبي

 اكبر المنتجين لاحجار الجابرو ب سلطنة عمان 

. تعد ولايه محضة بسلطنة عمان من اكبر و اول الكسارات والمحاجر المنتجة لمنتجات الكسارات في سلطنة عمان حيث ان كساراتنا التابعه لمجموعه سالم عبدالله محمد الكعبي للتجارة  تعد من كبار المنتجين لاحجار الجابرو والايم ستون حيث كانت بداياتنا من عام 1978 بالانتاج حيث اننا نلتزم بمعاير عاليه الجودة مما جعل المواد الخاصه بكساراتنا هي المعيار للكثير من المختبرات والمشاريع الكبرى ... أكمل القراءة »

حجر التكسية والارضيات الطبيعي 

​الحجر الطبيعي  استخدمت معظم الحظارات الحجر الطببعي في البناء حسب الشواهد الحضاريه المعروفه في زمننا الحاضر لذلك استخدمته في بناء المعابد والمنازل وتعبيد الطرق ولم تلجاء للبدائل الاخرى الى في بيئات لا يتوفر فيها الحجر كالمناطق الصحراويه وغيرها حيث اظطروا لاستخدام الطين والفخار وما زالت جودة الفخار تقاس بقرب قساوته للحجر الطبيعي اما في العصر الحديث فلجاء الكثير من المسوقين ... أكمل القراءة »

لرواد الاعمال :- قبل ان تشتري بقره 

قبل ان تشتري بقرة هناك مقولة لا أعلم قائلها تقول :-  “اذا اردت كوب من الحليب فلا تشتري بقرة “ يبدو ان هذه النصيحة جميلة جدا  وتصلح  للكثير من الشباب والفتيات المقبلين على الحياة في شتى مجالاتها  ولاسيما  في عالم ما يسمى حديثا ريادة الاعمال  او المشاريع المتوسطة والصغيرة حيث يتكون لدى رائد الاعمال قطيع من  البقر العجاف يأكلن عشب ... أكمل القراءة »

مقترح :إنشاء حاضنات إنتاج حيواني 

مناطق تنمية وتطوير  الانتاج الحيواني مما لاشك فيه ان تحقيق الاكتفاء الذاتي والوفرة في الانتاج الحيواني ومن ثم التصدير وتقليل الواردات  هدف رئيسي للحكومة الرشيدة ممثلة بوزارة الزراعة والثروة السمكية مما هو معروف عن ابناء سلطنة عمان وخصوصا ابناء المناطق الريفية معرفتهم وحبهم لتربية الماشية والعناية بها حيث انها جزء اصيل من الموروث الثقافي لمعظم ابناء السلطنة ولما للانتاج المحلي ... أكمل القراءة »

اما تغير واربح أو قاوم واخسر

‏‏في عام ١٨٩٦، عندما قدمت الدراجة كمنتج حديث وغير معهود، كيف كانت انطباعات اصحاب المشاريع وكيف تأثرت مبيعاتهم؟ ‏بائع الكتب  كان يقول الناس ما عاد يقرون بسبب الدراجات وهذا سبب انخفاض مبيعات الكتب. ‏وبائع الأحذية  يقول الناس ما عاد يمشون …. ‏وبائع الكابات  يقول اصبح الناس يلبسون الانواع الرخيصة او ما يلبسون بالمرة ….  ‏كل هذا يحدث إلى درجة حاول ... أكمل القراءة »

هل أنا إمعة 

​هل أنا إمعة :-  سؤال لا يسأله أحد لنفسه ولو سأله لكان جوابه  لا اولا يجب ان نعرف الإمعة هوه خلق إصطلاحي للذي لا رأي له مع كل الناس ومع كل الاتجاهات ويجب أن يتحلى الإمعة بالصفات التالية فأبحث عنها فإذا وجدت أغلبها في شخصك الكريم فأنت دخلت نادي الإمعات من أوسع ابوابه ■مصلحتك  فوق كل شيء ■تحب ان  تجامل ... أكمل القراءة »

الحل الاقتصادي اسهل من إذبحوا بقرة 

إن الحل الإقتصادي لآي أزمة هو زيادة الإنتاج  وهو أسهل بكثير من إذبحوا بقرة ، إن البحث عن الحلول المركبة والمعقدة من صفات بني إسرائيل بصفة خاصة والبشر  بصفة عامة،  وبطبيعة الحال مهما كانت ثقة الانسان بمن يآتي من الحلول البسيطة  لعلاج مشاكل كبيرة فهو يشكك بها وينظر إليها بمنظور الريبة وفي أحسن الأحوال يتهمك بالاستهزاء بعقله وبفكرته،وهذا ما فعله ... أكمل القراءة »

معاليك : إن الذبابه اذا قصصت جناحها لا تسمع 

معاليك ان الذبابة اذا قصصت جناحاها لا تسمع يقال ان احد العلماء قام بتجربة  حيث وضع ذبابه على طاوله وعندما صفق بيده طارة الذبابه ثم قام بإعادة التجربة بعد قص جناحي الذبابه ولكن الذبابه لم تطير فكتب نظريته المشهورة إذا قمنا بقص جناحي الذباب فإنها لا تسمع دعونا نناقش هذه النظرية من عدة جوانب علمية وفلسفية مختلفة اولا هذه مجرد ... أكمل القراءة »

الحل سعادتك في العلاج الاقتصادي 

في تغريده لسعادة الدكتور توفيق اللواتي عضوء مجلس الشورى يتسائل فيها عن ما هي طريقه الملائة لتخفيظ الإنفاق بعد فشل الحل المالي  في ذلك ؟ وكان جواب سعادة محمد ابو بكر الغساني  نائب رئيس مجلس الشورى سريعا الحل سعادتك في العلاج الإقتصادي  وكلا الرجلين هامات اقتصادية وبرلمانية لها كل التقدير والاحترام  لفت نظري طريقة طرح السؤال التي جعلت من تخفيظ الإنفاق ... أكمل القراءة »

الشركات الأهلية ما لها وما عليها 

كثر الحديث في الفتره الاخيره عن الشركات الآهليه ودورها في تنمية المجتمع وتم تصويرها على إنها وسيلة للعدالة الاقتصادية ومخرج  لتوزيع الثروات بين افراد المجتمع مع العلم انه لا يوجد نظام قانوني للشركات يسمح لك بتأسيس شركة ذات صفة أهلية فقد حدد قانون الشركات العماني ومثله أغلب القوانين العربية  أنواع الشركات التجارية وفق المادة الثانية من قانون الشركات التجارية العماني ... أكمل القراءة »