Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / قصص نجاح

قصص نجاح

قصص نجاح لرواد الاعمال والصناعة وعرض تجاربهم وقصص نجاحهم للاستفادة منها ومناقشتها وكذلك ذكر بعض القصص الفاشلة لأخذ العبرة

قصة :سعادة صاحب التكسي 

منقول سعادة:صاحب التاكسي …  هذه القصة يرويها الدكتور علي الوردي استاذ علم الاجتماع في جامعة بغداد في الخمسينيات :  يقول الدكتور علي… بعد أن هبطت بنا الطائرة في رحلةِ العودة إلى بلدي استلمت حقيبتي وخرجت من بوابة المطار، وركبت إحدى سيارات الأجرة التي كانت متوقفة في انتظار المسافرين، وبعد أن وضع السائق حقيبتي في شنطة السيارة، ركب خلف المقود وتحركت ... أكمل القراءة »

من اجمل مقولات الامام محمد الغزالي 

   كل دعوة تحبب الفقر إلى الناس ٬ أو ترضيهم بالدون من المعيشة ٬ أو تقنعهم بالهون فى الحياة ٬ أو تصبرهم على قبول البخس ٬والرضا بالدنية ٬ فهى دعوة فاجرة ٬ يراد بها التمكين للظلم الاجتماعى ٬ وإرهاق الجماهيرالكادحة فى خدمة فرد أو أفراد. وهى قبل ذلك كله كذب على الإسلام ٬ وافتراء على الله. محمد الغزالي “إن الفجر ... أكمل القراءة »

من بائع أرز في عربة الى اثرى أثرياء العالم 

   من بائع ارز في عربة إلى اثرى أثرياء العالم ميكوموتو رجل ياباني، قروي عادي جدًا، ولد في قرية ” توبا” كان والده رجل فقير يبيع الأرز المسلوق.. ومنذ طفولته كان يساعد والده ويقضي نهاره في دفع عربة صغيرة لبيع الأرز.. وفي سن الثامنة عشرة عمل بصيد الأسماك والغوص وصيد اللؤلؤ وبيع الأصداف وكان يهوى جمع النادر منها.. كانت هناك ... أكمل القراءة »

توني روبنز من شخص معدم لافضل محاظر في امريكا (الناجحون يسألون أسئلة أفضل ولذلك يحصلوا على إيجابات أفضل )

      أنتوني روبنز … ذلك الاسم الذي بزغ فجأة في عالم تحفيز الذات ولمع في سمائه. واصبح من اشهر المحاضرين في الولايات المتحدة الامريكية في تحليل الشخصيات وترجمة اللغة العصبية. ولكن ان توقفنا للحظات وبحثنا في ماضي توني قليلا سنجد انه كان يعيش ماضيا مظلما جدا وانه بالعل اقدم على الانتحار مرة الا ان القدر انقذه على يد رجل ... أكمل القراءة »

من بائع ثقاب ل مؤسس إيكيا العالمية (النائمون فقط هم الذين لا يرتكبون الأخطاء أبدا)

     من هو يا ترى بائع أعواد الثقاب الصغير الذي تحول إلى صاحب أكبر شركة أثاث عالمية, وامتلك أكثر من خمسين فرعًا حول العالم؟ إنه رجل الأعمال السويدي (اينغفار كامبراد) مؤسس شركة إيكيا الدولية, ولنتعرف سويًا على هذا الرجل من خلال قصة حياته المثيرة. مولده ونشأته ولد (كامبراد) عام 1926م في قرية جنوب السويد تسمى elmtaryd, وتحديدًا داخل مزرعة ... أكمل القراءة »