Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / التوجيه للاخبار / العدالة تنتصر لـ وديمة وهي في قبرها.. المؤبد للأب القاتل وشريكته

العدالة تنتصر لـ وديمة وهي في قبرها.. المؤبد للأب القاتل وشريكته

أيدت محكمة تمييز دبي الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف في قضية مقتل الطفلة «وديمة» بالحبس المؤبد على الأب القاتل «حمد»، وشريكته «العنود».
وكانت محكمة الجنايات أصدرت حكم الدرجة الأولى في القضية في فبراير الماضي بالإعدام على الأب، والمؤبد على شريكته، إلا أن محكمة الاستئناف بعد نظرها القضية خففت الحكم على الأب ليصبح السجن المؤبد، ما أيدته أمس محكمة التمييز، لتغلق ملف القضية بالكامل.
وبرأت محكمة الجنايات المتهمين في الجلسة نفسها من تهمة إخفاء جثة «وديمة»، التي عثر عليها مدفونة في منطقة صحراوية بين دبي والشارقة.
وطالبت النيابة العامة في دبي خلال يوليو من العام الماضي في ملف إحالة القضية إلى المحكمة، بتشديد العقوبة على المتهمين، موجهة في حقهما ثلاث تهم تتعلق بحجز حرية المجني عليها «وديمة»، وأختها «ميرة»، وحرمانهما حريتهما بغير وجه قانوني، مصحوباً باستعمال القوة والتهديد، والتعذيب البدني، والنفسي لمدة قاربت ستة أشهر، ما أفضى في النهاية إلى موت المجني عليها «وديمة».
وأوضحت النيابة في ملف الإحالة أن المتهمين استخدما شتى أنواع التعذيب بوحشية، باستخدام وسائل عدة من المكواة، والسجائر، وسكب الماء المغلي على الضحيتين، وصعقهما بالكهرباء، والضرب بالعصا، والسلك الكهربائي، وحبسمها في حمام الشقة، وخزانة الملابس، وتركهما على هذه الحالة لساعات عدة دون ماء أو طعام.
وبعد تناول النيابة والإعلام للقضية، أقر مجلس الوزراء قانوناً لحقوق وحماية الطفل، أطلق عليه اسم «قانون وديمة» بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
ويعاقب القانون كل من تسبب في إلحاق الأذى بأي طفل، وكان طرفاً في تعريضه للإهمال، والتشرد، والحرمان من الحقوق، وإن كان أقرب الناس إليه، كما يعاقب القانون أصحاب عدد من المهن ممن سيكون واجباً عليهم أن يبلغوا عن تعرض أي من الأطفال للعنف أو الإهمال، إذا علموا بذلك، ومنهم الأطباء.

The post العدالة تنتصر لـ وديمة وهي في قبرها.. المؤبد للأب القاتل وشريكته appeared first on صحيفة الرؤية.

Go to Source

عن admin

اترك رد