Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / التوجيه للاخبار / محطات جديدة ببصمة كربونية مخفضة

محطات جديدة ببصمة كربونية مخفضة

افتتح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مساء أمس محطتي ياس 1 وياس 2 الصديقتين للبيئة في جزيرة ياس في أبوظبي.
وتجول سموه في إحدى المحطتين اللتين أعدتا بأفضل المواصفات العالمية الخضراء من حيث المحافظة على البيئة وتوفير استهلاك الطاقة والمياه.
وشهد الافتتاح حضور كل من وزير الطاقة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، والمدير العام لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ورئيس مجلس إدارة شركة أدنوك للتوزيع عبدالله ناصر السويدي، والرئيس التنفيذي لـ «أدنوك للتوزيع» عبدالله سالم الظاهري، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين من الشركة، ونخبة من المدعوين.
وتتوافق المحطتان الجديدتان التابعتان لشركة أدنوك مع متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (إل إل دي إي)، إذ تسعى أدنوك إلى الحصول على شهادة الاعتماد الذهبية لهذا المشروع.
وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع عبدالله سالم الظاهري بأن تنفيذ المبادرة الصديقة للبيئة في شركة أدنوك يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد البيئية من أجل أجيال مقبلة.
وأوضح أنه تمت الاستعانة بالموارد المحلية في إنشاء المحطتين، بخدمات المصنّعين المحليين لمواد البناء، للتخفيف من الآثار السلبية على البيئة الناجمة عن نقل مواد البناء من الأماكن البعيدة.
وأشار إلى أنه تم تزويد محطتي ياس 1 وياس 2 بتقنيات حديثة ومتكاملة، لتغطي مختلف الاحتياجات البيئية من تدوير النفايات، والتخلص من الآمن منها، ومراعاة خفض استهلاك الطاقة عند استخدام الإضاءة والتكييف، وترشيد استهلاكها في مرافق المحطتين كافة.

The post محطات جديدة ببصمة كربونية مخفضة appeared first on صحيفة الرؤية.

Go to Source

عن admin

اترك رد