Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / التوجيه للاخبار / منصور بن زايد حضر إطلاق محطتي وقود صديقتين للبيئة تكييف ــ غسيل ــ تدوير مياه ــ طلاء .. الكل أخضر

منصور بن زايد حضر إطلاق محطتي وقود صديقتين للبيئة تكييف ــ غسيل ــ تدوير مياه ــ طلاء .. الكل أخضر

افتتح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مساء أمس محطتي ياس 1 وياس 2 الصديقتين للبيئة في جزيرة ياس في أبوظبي.
وتجول سموه في إحدى المحطتين اللتين أعدتا بأفضل المواصفات العالمية الخضراء من حيث المحافظة على البيئة وتوفير استهلاك الطاقة والمياه.
وشهد الافتتاح حضور كل من وزير الطاقة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، والمدير العام لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ورئيس مجلس إدارة شركة أدنوك للتوزيع عبدالله ناصر السويدي، والرئيس التنفيذي لـ «أدنوك للتوزيع» عبدالله سالم الظاهري، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين من الشركة، ونخبة من المدعوين.
وتتوافق المحطتان الجديدتان التابعتان لشركة أدنوك مع متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (إل إل دي إي)، إذ تسعى أدنوك إلى الحصول على شهادة الاعتماد الذهبية لهذا المشروع.
وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع عبدالله سالم الظاهري بأن تنفيذ المبادرة الصديقة للبيئة في شركة أدنوك يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد البيئية من أجل أجيال مقبلة.
وأوضح أنه تمت الاستعانة بالموارد المحلية في إنشاء المحطتين، بخدمات المصنّعين المحليين لمواد البناء، للتخفيف من الآثار السلبية على البيئة الناجمة عن نقل مواد البناء من الأماكن البعيدة.
وأشار إلى أنه تم تزويد محطتي ياس 1 وياس 2 بتقنيات حديثة ومتكاملة، لتغطي مختلف الاحتياجات البيئية من تدوير النفايات، والتخلص من الآمن منها، ومراعاة خفض استهلاك الطاقة عند استخدام الإضاءة والتكييف، وترشيد استهلاكها في مرافق المحطتين كافة.
ولفت إلى أن أدنوك تواصل جهودها الرامية إلى الحد من البصمة البيئية في منشآتها، وتحرص على رفع مستوى الخدمات المقدمة.
وبيّن أن شركة أدنوك اعتمدت الغاز الطبيعي المضغوط وقوداً بديلاً للمركبات في أبوظبي، وأنشأت مراكز تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي وفق أحدث التقنيات.
وتتميز المحطتان أيضاً باعتمادهما نظاماً متطوراً لتدوير النفايات والتخلص الآمن منها، أما مواقف السيارات فتم تظليل 50 في المئة منها، للحد من تأثير حرارة الجزيرة، إضافة إلى تزويدها بتجهيزات لشحن السيارات الكهربائية.
وتم أيضاً تزويد المحطات بمصابيح موفرة للطاقة ومكيفات للهواء، تستخدم غازات غير ضارة بطبقة الأوزون، وتعمل بكفاءة عالية وبأقل قدر من استهلاك الطاقة، من خلال اعتماد تقنية الإضاءة (ليد) بشكل شامل 100 في المئة في المحطتين، سواء للإنارة الداخلية أو الخارجية وتركيب جميع التجهيزات.
أما بالنسبة إلى ترشيد استهلاك المياه، فتم تركيب الأجهزة التي تضمن الاستهلاك الأمثل لهذا المورد المهم في مرافق المحطتين كافة، إذ تتميز المحطة بتقنيات لخفض استهلاك المياه مزودة بأجهزة تحكُّم آلية.
ويصل توفير المياه بفضل هذه التقنيات إلى 35 في المئة، إضافة إلى إعادة تدوير 80 في المئة من المياه المستخدمة في غسيل السيارات.
وزرعت الشركة أيضاً نباتات محلية لا تتطلب وفرة في الري، كما تم الأخذ بعين الاعتبار الابتكار في التصميم، وجودة البيئة الداخلية من حيث توفير الهواء النقي، وتركيب مرشحات للهواء صديقة للبيئة في منشآت المحطتين كافة.
واعتمدت الشركة مواد الصباغة وأنواع الطلاء الداخلية القليلة الانبعاثات، وتم اعتماد وحدات تكييف عالية الكفاءة في استهلاك الطاقة، إضافة إلى طلاء الأسطح بمواد تغليف عالية الكفاءة للحد من آثار الحرارة.

«أدنوك» تدرس إنشاء 6 محطات خارج أبوظبي
كشف لـ «الرؤية» الرئيس التنفيذي
لـ «أدنوك للتوزيع» عبدالله سالم الظاهري أن الشركة تدرس إقامة أربع محطات إلى ست خارج إمارة أبوظبي. وأوضح أنه يُجري نقاشاً لإقامة محطة خدمة جديدة، بالاتفاق مع بلدية دبي، يكون موقعها في خور دبي.
وعن افتتاح محطات جديدة في أبوظبي، أفاد بأنه تمت في المرحلة الأولى إقامة 17 محطة، ويفتتح في المرحلة الثانية الحالية خمس محطات نفذ منها واحدة.
وتابع أن المرحلة الثالثة تشهد إقامة 12 محطة على الطريق الرئيس بين دبي وأبوظبي، بينما تشتمل المرحلة الرابعة على إقامة 32 محطة.
وعن أهم المشاريع التي تقوم بها «أدنوك للتوزيع» حالياً، أشار إلى أن المستقبل هو التحوُّل التدريجي للمركبات للعمل على الغاز الطبيعي المضغوط، وهو الحل الأرخص والأكثر ملاءمةً للبيئة، إذ يوفر أكثر من 30 في المئة مقارنة بالبترول العادي.

The post منصور بن زايد حضر إطلاق محطتي وقود صديقتين للبيئة
تكييف ــ غسيل ــ تدوير مياه ــ طلاء .. الكل أخضر
appeared first on صحيفة الرؤية.

Go to Source

عن admin

اترك رد