Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / التوجيه للاخبار / بالصور.. أجمل 10 مناطق سياحية في إندونيسيا

بالصور.. أجمل 10 مناطق سياحية في إندونيسيا

نشر موقع “topteny” قائمة تضم أجمل 10 مناطق سياحية في إندونيسيا، وذلك على النحو التالي:

يعد بركان “آيجن” في “جاوة الشرقية” أحد الأماكن، التي يتردد عليها كثير من السكان و الأجانب، بسبب طبيعته الساحرة، إذ يتميز عن باقي الفوهات البركانية، باللهيب الأزرق الفيروزي الذي ينفثه، بسبب تسرب الغازات الكبريتية باستمرار.

image

يقع شاطئ “Maluk” في جزيرة “سومباوا”، وهو أحد الشواطئ الساحرة والرخيصة في إندونيسيا.

image

تشتهر جزر “راجا أمبات” بكونها، أحد أهم أماكن الغوص في إندونيسيا والعالم كله، وتضم أكثر من 75% من أنواع المرجان الموجودة في العالم، كما تحتوي على أكثر من 1000 شعبة مرجانية.

image

تتميز جزيرة “بالي” بمنتجعاتها الصحية، كما تتميز بحدائقها المتعددة المخصصة للحيوانات، فهناك حديقة الطيور التي تحوي نحو 1000 طائر، ينتمون إلى 250 نوعًا مختلفًا، كما يمكن الذهاب في مغامرة لرؤية حيوانات أفريقيا في سفاري بالي، أو الحديقة البحرية، بالإضافة إلى غابة “أوبود” للقرود.

image

تقع جزيرة “لومبوك” في مقاطعة ” نوسا تنجارا”، وتُعرف محليًا باسم جزر “جيلي”، وتتميز بجمال شواطئها ومياهها، مما يسمح بممارسة الأنشطة البحرية مثل الغوص وركوب الأمواج، كما تحتوي على مجموعة من الشلالات، مثل شلال “سيندانق قيلا” وشلال “تيو كليب” الذي يعد أجمل شلالاتها.

image

تقع بحيرة “توبا” في جزيرة سومطرة، وتقع هذه البحيرة في فوهة أكبر بركان في العالم، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك، مثل السباحة في البحيرة، والتدليك وتناول الوجبات في جو هادئ، يساعد على الاسترخاء.

image

تقع حديقة كومودو الوطنية في جزر سوندا الصغرى، التي تضم أكبر ثلاث جزر كومودو، وقد سُميت الجزيرة على اسم التنين كومودو، الذي يعد أكبر الزواحف الموجودة، إذ يمكن أن يصل طوله إلى أكثر من ثلاثة أمتار، كما يزن أكثر من 70 كيلوجرامًا، وعلى الرغم من أنه يتغذى على الحيوانات النافقة، إلا أنه حيوان مفترس يطارد الطيور والثدييات، وقد اختيرت تلك الحديقة كإحدى عجائب الدنيا السبع عام 2011.

image

تعد جزر “جيلي” من أجمل الوجهات السياحية في “لومبوك”، وتتكون من ثلاث جزر صغيرة هي “جيلي تراوانجان” و”جيلي مينو” و”جيلي الهواء”، ويوجد بالجزيرة عدد كبير من المقاهي، وتتميز بعدم وجود سيارات أو مقاه بها للحفاظ على الهدوء في أرجائها، وتعني كلمة “جيلي” الجزيرة الصغيرة لدى قبيلة الساساك، وهم السكان الأصليون لجزيرة لومبوك، لذا توجد العديد من الجزر الأخرى على شاطئ لومبوك التي يطلق عليها اسم “جيلي”.

image

جبل “برومو” هو جزء من حديقة “Tengger massif” الوطنية، في جاوة الشرقية، وهو بركان نشط يبلغ ارتفاعه 2329 مترًا، وهو بذلك ليس أعلى مكان في الحديقة لكنه أشهرها، كما أنه من أكثر الأماكن التي يزورها السياح في إندونيسيا.

image

تقع حديقة ” تانجونج بوتنج”الوطنية، في جزيرة بورنيو في إقليم كاليمانتان الوسطى، وهي وجهة سياحية بيئية شهيرة، إذ تقدم العديد من الشركات السياحية المحلية، رحلات بالقوارب لعدة أيام، من أجل مشاهدة الحياة البرية وزيارة مراكز البحوث، وتضم الحديقة قرود المكاك ودببة الشمس، والثعابين والتماسيح وإنسان الغاب، وتتعرض لخطر كبير، بسبب القطع الجائر لأشجارها

image

عن admin

اترك رد