Contact to us

آخر الأخبار
الرئيسية / نادي رواد الاعمال / مهرجان تمور بريدة وتوقعات لمبيعات بملياري ريال 

مهرجان تمور بريدة وتوقعات لمبيعات بملياري ريال 

يستمر 35 يوما ويشهد عديدا من الفعاليات
انطلاق مهرجان تمور بريدة .. والتوقعات بملياري ريال مبيعات


شهد المهرجان إقبالا كبيرا مع بداية انطلاقته.”الاقتصادية”

خليفة الهاملي من بريدة

شهد مهرجان مدينة التمور في بريدة حراكا اقتصاديا كبيرا، مع بداية انطلاقته صباح أمس، حيث اكتظت الساحة بأعداد السيارات، وسط توقعات أن يحقق المهرجان نحو ملياري ريال مبيعات خلال أيامه الـ35.

وأوضح لـ”الاقتصادية” عبدالعزيز التويجري عضو اللجنة الاستشارية في مهرجان مدينة التمور في بريدة، أن المهرجان يشكل رافدا اقتصاديا مهما وحراكا سنويا ينتظره الجميع كل عام، لاعتباره ظاهرة اجتماعية واقتصادية، مشيرا إلى أن مدينة التمور تصدر ما نسبته 10 في المائة من تمور القصيم خارج المملكة.

وأشار التويجري إلى أنه خلال السنوات السبع الأخيرة شهد العالم اهتماما كبيرا بتمور المملكة، حيث تعد السعودية الثانية عالميا في إنتاج التمور بإجمالي 1.122 مليون طن، من أصل نحو 28 مليون نخلة، حيث يعادل إنتاجها 17 في المائة تقريبا من إجمالي الإنتاج العالمي، لافتا إلى وجود تجار مباشرين يأتون بأنفسهم من خارج المملكة، لاسيما من الدول الأوروبية لشراء كميات من التمور، إضافة إلى تجار دول الخليج والدول العربية.

وبين أن الحصة الأكبر من التصدير هذا العام ستكون إلى تركيا، وذلك بعد إلغاء الضريبة الجمركية المفروضة على التمور المستوردة من المملكة، ما يؤدي إلى رفع حجم الصادرات من التمور السعودية إلى تركيا.


من جهته، أكد عبدالله الزيد نائب الرئيس التنفيذي لمهرجان التمور في بريدة، أن مهرجان بريدة عاصمة التمور يعد ظاهرة اقتصادية هي الأكبر على مستوى العالم يعرض فيها أجود أنواع الأصناف من التمور، التي تقدر بـ35 نوعا، متوقعا أن يحقق المهرجان نحو ملياري ريال مبيعات خلال أيامه الـ35، إضافة إلى ما يصاحبه من فعاليات عديدة.

عن admin

اترك رد